معاون وزير النفط الإيراني من سيربترو 2023 :سنتابع التعاون النفطي مع سورية خطوة بخطوةوالمعرض حيد ويوفر العديد من فرص التعاون والشراكات

سوا نيوز: وفاء فرج

يتابع المعرض سورية الدولي الرابع للبترول والغاز والطاقة#سيربترو 2023 الذي تنظمه مجموعة مشهداني الدولية للمعارض والمؤتمرات فعالياته بحضور شخصيات رسمية ورجال اعمال ومهتمين فقد كان لمعاون وزير النفط الإيراني حميد رضا زيدي فر الذي حضر إلى سورية خصوصا لزيارة المعرض وقام بجولة على الشركات المشاركة في المعرض التقى خلالها مع وزير النفط والثروة المعدنية الدكتور فراس قدور الذي كان في زيارة المعرض وعدد من مديري ومسؤولي الشركات للاطلاع على واقع الصناعة النفطية في سورية وبحث مجالات وافاق التعاون.

وفي ختام زيارته وجولته في المعرض كان لمعاون الوزير الايراني تصريح لوسائل الإعلام اكد . انهم كوزارة نفط إيرانية كنا سنشارك في هذا المعرض لكن لضيق الوقت لم نتمكن من المشاركة لكن قررنا الحضور لرؤية الشركات السورية المشاركة في المعرض لتقوية العلاقات بين الشركات السورية ونظيراتها الإيرانية في هذا المجال.

وحول أهم ما تم التوصل اليه من خلال حولته على الشركات في المعرض اوضح معاون الوزير الإيراني انه كان لديه نظره مسبقة حول موضوع النفط في سورية لكن بعد الجولة اكتشفت أشياء مهمة ان سورية دولة عريقة في هذا المجال ولديها خبرة طويلة ولديه الكثير من الإمكانات وهذا ما يساعدنا على التعاون والتفاهم مع بعضنا في هذا الإطار والتعاون مع الدولة السورية.

و بشأن وجود خطط إيرانية للمساعدة سورية في إعادة تأهيل القطاع النفطي في سورية أجاب معاون الوزير الإيراني قائلا.. خلال زيارة الرئيس الإيراني قبل نحو شهرين إلى سورية تم توقيع العديد من الاتفاقات ومذكرات التفاهم والعقود في مجالات عدة ومنها في المجال النفطي ونقل التقنيات الإيرانية إلى سورية وسنتابع تنفيذ هذه الاتفاقات خطوة بخطوة مع الدولة السورية.

وحول تقييمه لمعرض سيربترو 2023 اوضح معاون الوزير الإيراني من خلال زيارتنا لهذا المعرض تبين لنا أن المعرض جيد وهو يقام كل سنة مرة وهو من المعارض الجيدة التي زرناها وإضافة لشركات الدولة السورية لاحظنا وجود شركات أخرى كبيرة وعريقة في المجال النفطي وهذا يساعد الشركات المشاركة على إيجاد فرص للتعاون واقامة شراكات فيما بينها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار