شركة تعبئة المياه تستعيد حقها بالبيع المباشر ## يوسف: البيع المباشر زيادة مبيعاتها النقدية وتصريف الإنتاج كحل إسعافي للحيلولة دون توقف العملية الإنتاجية والتسويقية نتيجة تراكم الإنتاج في مستودعات الإنتاج
سوا نيوز: وفاء فرج–
استعادة الشركة العامة لتعبئة المياه حصتها التسويقية بالبيع المباشر بعدما كان هذا الحق محصور بعدة جهات فقط دون ان يكون للشركة الحق بالبيع بنسبة معينة من الانتاج لاسيما بعد انخفاض كميات الاستجرار من قبل الجهات المحصور فيها عملية التسويق وزيادة المخزون ، فماذا سيرتب عودة الشركة للبيع من فوائد لها ؟ مدير الشركة المهندس علي يوسف قال :صدرت توصية اللجنة الاقتصادية بالجلسة رقم /51/ تاريخ 14/10/2024 بالسماح بالبيع المباشر للمياه المعبأة من وحدة الدريكيش حيث كان محصور البيع بالسورية للتجارة والاجتماعية العسكرية واتحاد غرف السياحة السورية وصالات بيع وزارة الصناعة بالإضافة إلى تأمين حاجة شركات الطيران ومكاتب الجهات العامة والمنظمات والنقابات حيث انخفضت تكاليف الشراء لتجار المواد الغذائية والندوات والجامعات واصبح البيع المباشر بسعر الجملة بعد أن كانوا يحصلون عليها من السورية للتجارة بسعر المستهلك.


وبين يوسف ان الشركة العامة لتعبئة المياه استطاعت عن طريق البيع المباشر زيادة مبيعاتها النقدية وتصريف الإنتاج كحل إسعافي للحيلولة دون توقف العملية الإنتاجية والتسويقية نتيجة تراكم الإنتاج في مستودعات الإنتاج الجاهز مع استمرار الشركة بتأمين حاجة قنوات التسويق ( السورية – العسكرية – غرف السياحة – الجهات الاخرى ) والتي انخفض استجرارها إلى مستويات متدنية كادت تؤدي إلى توقف العملية الإنتاجية ومكنت المواطن من الحصول على الكمية التي يرغب بشرائها دون احتكار وبكل سهولة ووفق الاسعار المحددة.
وحول الكميات المسموح للشركة والمعامل ببيعها بشكل مباشر بين يوسف انه يمكن البيع للمواطن الواحد من /10 – 15 / جعبة وبسعر المستهلك. والبيع للتجار كمية من /100 – 1000 / جعبة يوميا وبسعر الجملة أو الموزع بموجب سجل تجاري خاص بالمواد الغذائية.
والبيع للندوات والمشافي والجامعات والمدارس كمية من / 100 – 1000 / جعبة يوميا بموجب كتاب من الجامعة أو الكلية او المشفى أو المدرسة تثبت استثماره للندوة وبسعر الجملة .
وحول ان كان هناك مخازين فائضة أم أن كل الكميات كانت تذهب للسورية للتجارة وان كان من الأفضل أن يتم استجرار كاملة الكميات من قبل السورية أم أن هناك منعكسات سلبية من جراء الحصرية بين يوسف انه
توجد كميات فائضة عن حاجة كل من السورية للتجارة والاجتماعية العسكرية واتحاد غرف السياحة السورية وبقية الجهات الاخرى مكدسة في مستودعات الإنتاج الجاهز ونشير أنه من الأفضل التعامل مع قنوات تسويق محددة ومنها السورية للتجارة لو قامت بتوقيع محضر اتفاق مع شركتنا أسوة بالاجتماعية العسكرية واتحاد غرف السياحة السورية وشركات الطيران بالإضافة إلى أن تقوم بتسديد كافة الديون المترتبة عليها اتجاه شركتنا حيث لا توجد أية انعكاسات سلبية اذا تم ضبط عملية التسويق من قبل قنوات التسويق أنفة الذكر التي تتعامل مع شركتنا حالياً وقامت بدورها ووفق المهام الموكلة لها واستجرت كافة إنتاج شركتنا وتسويقه.

وبخصوص خطط الشركة لتطوير عملها وتحسين مواصفات المنتج وان كان هناك ثمة أصناف من العبوات جديدة اوضح يوسف ان الشركة تقوم بتركيب خط لمنتج ( 0.5 – 1.5 ) ليتر في وحدة السن قيد عملية التجريب والاستلام بطاقة / 6000 / عبوة بالساعة وقيد التصديق عقد لتركيب خط لمنتج ( 0.5 – 1.5 ) ليتر بطاقة /6000 / عبوة بالساعة في وحدة بقين وقيد التصديق خط ( 5 – 10 ) ليتر بالإضافة إلى خط كاسات في وحدة السن خلال عام 2025 وهناك صنف جديد يتم تسجيل العلامة التجارية له لمنتج عمريت.



