“جلسة عمل” حول تعزيز التعاون الاقتصادي بين سورية والهند

سوا نيوز : وفاء فرج

بهدف تعزيز دور قطاع الأعمال في سورية والهند وتطوير العلاقات الاقتصادية وإقامة مشروعات استثمارية مشتركة تعود بالنفع على البلدين أقيمت اليوم في فندق غولدن مزة “جلسة عمل” بين اتحاد غرف التجارة السورية والسفارة الهندية بدمشق حول “فرص الأعمال في الهند” وذلك بحضور السفير الهندي بدمشق إرشاد أحمد.

وفي بداية جلسة العمل استعرض السفير الهندي بدمشق اهمم المميزات التي يتمتع بها اقتصاد بلاده والمشاريع التجارية التي يمكن التعاون فيها مع الجانب السورية إضافة الى مجالات الاستثمار على جميع الصعد وأهم السياسات والمبادرات والخطط التي قامت بها الحكومة الهندية لتعزيز الاستثمارات مع التركيز على المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة وذلك بهدف تسريع النمو الاقتصادي.

وأشار رئيس اتحاد غرف التجارة السورية أبو الهدى اللحام إلى عمق العلاقات الاقتصادية السورية الهندية وانفتاح سورية على التعاون الاقتصادي في كل المجالات وأهمية التواصل الدائم وزيادة العمل على التبادل التجاري مع الجانب الهندي بما يعود بالفائدة على البلدين الصديقين.

من جانبه نائب رئيس اتحاد غرف التجارة السورية رئيس غرفة تجارة وصناعة طرطوس أعرب عن شكره للسفارة الهندية على هذه الدعوة المهمة التي تتناول تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين والاطلاع على التجربة الهندية الناجحة في تطوير اقتصادها الذي حقق إنجازات على كل المستويات معربا عن أمله ان تصل العلاقات الاقتصادية بين البلدين الى مستوى العلاقات السياسية التي تعد مثالا يحتذى به منذ عقود من الزمن.

كما أعرب حماد عن أمله في الوصول إلى رؤية مشتركة للتعاون وتطوير التبادل التجاري بين البلدين من خلال هذا اللقاء وما سيبنى عليه في لقاءات قادمة لافتا الى أهمية إزالة العقبات التي تعترض التعاون لاقتصادي والتجاري بين البلدين وإقامة مشاريع مشتركة وخاصة في مجالات الطاقة والتكنولوجيا.

فهد درويش رئيس لجنة الاستيراد والتصدير في اتحاد غرف التجارة السورية – عضو مكتب الاتحاد – رئيس الغرفة التجارية السورية الإيرانية المشتركة لفت الى ضرورة التواصل الدائم بين رجال الاعمال بين البلدين
وعقد لقاءات / B2B/‏ للبحث عن فرص التعاون المتاحة والتشجيع على تشكيل مجلس أعمال سوري هندي والتواصل الدائم بين اتحاد غرف التجارة السورية والسفارة الهندية للاطلاع على المواد المسموح باستيرادها من سورية وبالمقابل الاطلاع على المواد التي يمكن استيرادها من الهند.

وأشار درويش إلى ضرورة إقامه معارض للمنتوجات السورية في الهند وبالمقابل معارض للمنتوجات الهندية في سورية لتشجيع التبادل التجاري بما يسهم في تحقيق المصلحة الوطنية في البلدين مبينا ان هذه الجلسة تأتي ضمن خطة الاتحاد حول تعزيز التعاون الاقتصادي بين الدول الصديقة .
حضر جلسة العمل السكرتير الأول (التجارة) في السفارة الهندية بدمشق فيجاي فيمال باندي وهادي إبراهيم عضو مجلس إدارة اتحاد غرف التجارة السورية ومصان نحاس عضو مجلس إدارة غرفة تجارة دمشق ومها حسن مدير عام الاتحاد.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
الزراعة والتعليم العالي في ندوة حوارية حول الدعم الزراعي.. قطنا: التركيز على الدراسات البحثية الاقتص... الشركة الطبية تاميكو تتفوق على ذاتها وتحقق نسب تنفيذ متزايد الوزير جوخدار يبحث مع السفير الاماراتي التعاون المشترك في القطاع الاقتصادي والصناعي وزيادة فرص الإست... الوزير جوخدار لمجلس ادارة هيئة المواصفات، وضع آلية لاستلام العينات و تحليلها بشكل يحقق مرونة وشفافية... بهدف ربط التعليم المهني بسوق العمل اجتماع نوعي لوزراء التعليم العالي والتربية والصناعة والادارة المح... مشروع لمعالجة ٦٠ الف خلية نحل من مرض الفاروا تراجع انتاج العسل من زهر الحمضيات بدءتطبيق الربط الالكتروني للفواتير المصدرة للعاملين في مهنة الصاغة أول ايار . الصاغة متخوفون وونوس ي... الخماسية" تتبع استثمار الممكن وسياسة تدوير الجهود وتخفيض التكلفة من دون المساس بجودة المنتج // ... ١١ مشروعا رياديا في غرفةتجارةحلب ضمن مشروع "سباق مشاريع حلفاء الأرض" ومشروع "فزعة" استحق المرتبة الأ...