أبو دان : انخفاض أسعار الفروج والبيض سببه تدني القوة الشرائية

سوا نيوز : محمد خير الرحبي #

توقع الكثيرون ارتفاع أسعار الفروج والبيض بعد رفع سعر لتر المازوت على مربي الدواجن إلا أن النتيجة كانت عكس ذلك وشهدت منتجات القطاع انخفاضاً في أسعارها فما الذي عكس هذا الانخفاض رغم إرتفاع كافة مستلزمات التربية ؟

مدير عام مؤسسة الدواجن الدكتور سامي أبو دان، قال لموقع سوا نيوز : أن أحد الأسباب الرئيسة لانخفاض أسعار الفروج والبيض، هو انخفاض القوة الشرائية للمواطنين.

ولفت أبو دان، إلى أن السبب الأهم وراء انخفاض أسعار البيض دخول كميات كبيرة من المادة بطرق غير قانونية، ما أسهم في انخفاض في السعر.

وأشار أبو دان إلى أن هناك تراجعاً في حركة الشراء في الأسواق منذ بداية العام وحتى اليوم.

ولفت إلى أن الاستهلاك لا يتوقف ولكن هناك احتياجات أساسية لا يمكن الاستغناء عنها، ما أدى لزيادة في العرض وقلة في الطلب.

وتابع القول: إن ارتفاع سعر المحروقات الأخير زاد من الصعوبات التي تواجه قطاع الدواجن في سورية ورفع التكاليف على المنتجين.

وأوضح أن قطاع الدواجن يعاني من أضرار جسيمة نتيجة للظروف الصعبة التي مرّ بها خلال السنوات الماضية، حيث تعرضت المؤسسات المعنية لتحدّيات استثنائية وغير مسبوقة.

يذكر أن سعر كيلو الفروح بلغ خلال الأيام الماضية 37 ألف ليرة والبيض بين 55 و 60 ألف ليرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
الزراعة والتعليم العالي في ندوة حوارية حول الدعم الزراعي.. قطنا: التركيز على الدراسات البحثية الاقتص... الشركة الطبية تاميكو تتفوق على ذاتها وتحقق نسب تنفيذ متزايد الوزير جوخدار يبحث مع السفير الاماراتي التعاون المشترك في القطاع الاقتصادي والصناعي وزيادة فرص الإست... الوزير جوخدار لمجلس ادارة هيئة المواصفات، وضع آلية لاستلام العينات و تحليلها بشكل يحقق مرونة وشفافية... بهدف ربط التعليم المهني بسوق العمل اجتماع نوعي لوزراء التعليم العالي والتربية والصناعة والادارة المح... مشروع لمعالجة ٦٠ الف خلية نحل من مرض الفاروا تراجع انتاج العسل من زهر الحمضيات بدءتطبيق الربط الالكتروني للفواتير المصدرة للعاملين في مهنة الصاغة أول ايار . الصاغة متخوفون وونوس ي... الخماسية" تتبع استثمار الممكن وسياسة تدوير الجهود وتخفيض التكلفة من دون المساس بجودة المنتج // ... ١١ مشروعا رياديا في غرفةتجارةحلب ضمن مشروع "سباق مشاريع حلفاء الأرض" ومشروع "فزعة" استحق المرتبة الأ...